Agripest
نسيت كلمة السر؟
تسجيل
tutaabsoluta.com tutaabsoluta.fr tutaabsoluta.es tutaabsoluta.it tutaabsoluta.org
توتا أبسولوتا أخبار
16th Aug 2010

الإصابة بـ "فراشة البندورة" Tuta absoluta يؤدي إلى فق

لقد سببت فراشة البندورة " أو "حافرة أوراق البندورة Tuta absoluta" خسارة 40 ٪ من إنتاج هذا الموسم.من بندورة لاس بالماس حيث تقد

 

لقد سببت ( فراشة البندورة ) " أو "حافرة أوراق البندورة  Tuta absoluta" خسارة 40 ٪ من إنتاج هذا الموسم.من بندورة لاس بالماس  حيث تقدر الفقدان الكلي لمحصول البندورة ب 7 ملايين كغ من البندورة.

 لقد اشار المتحدث لمنظمة فيديكس   FEDEX إلى الأضرار الإجمالية للإنتاج البندورة في لاس بالماس التي  يمكن أن تصل إلى 40 ٪ من مجموع الإنتاج.

إن هذه الآفة تؤثر على جزر الكناري منذ عام 2008 ، بعد ان جاءت من جنوب التينفر فهي تصيب نبات البندورة من أوراق وساق وثمار. قال جويريزي وهي آفة مدمرة ، إن لها آثاراً مدمرة. "إنها تنتشر بسرعة لأن الإناث يمكن أن تضع ما يصل الى ثمانية ملايين بيضة في غضون ثلاثة أشهر ،" واضاف. حاليا ، علينا اتخاذ التدابير اللازمة ، مثل تركيب شبكة مغلقة على نباتات البندورة أو باب مزدوج في البيوت البلاستيكية في محاولة لحماية البندورة خلال الحملة الزراعية  المقبلة ، لأن "لا شيء كان يمكن القيام به في الحملة الزراعية  السابقة" قال جويرز.  

وقد أضاف المتحدث باسم فيديكس  FEDEX  في لاس بالماس على ضرورة إنشاء مصنع الفحوصات الصحية للنباتات&; في الموانئ والمطارات في الجزر  

في تينيريف ، في عام 2009 زرعت 470 هكتار من هذا المحصول وقد تزايدت زراعته باستمرار ،تم  تصدير 38 مليون كيلوغرام.( مندوزا) تقديرات في هذا الحصاد "سنبقى في حدود ال 31 مليون ، والتي تمثل نحو 7 ملايين كغ خسارة في الإنتاج" 

شددت رابطة المصدرين ( ريبريسيناتف اكيتو ) في الجزيرة .على ضرورة القطاف الحالي الذي يجب أن يبدأ "في وقت متأخر من الأسبوع الأخير من تشرين الأول / أكتوبر والشروط المذكورة أعلاه سوف تنتهي في أيار / مايو وحزيران / يونيو. وفي هذه المرحلة من الموسم في تينيريفي ينبغي أن تصدر أكثر من مليون كيلوجرام من أسبوع ، وهذا الرقم هو الآن حوالي 700،000 كيلوغراما  

وذكر ممثل ( اسيتو )  Aceto أنه "بعد الأمطار والعواصف في شباط / فبراير ، فقد تبين أن إنتاجية المتر المربع في المزارع قد انخفض بشكل كبير". وقال بأنه "في شباط / فبراير الزمني لم يؤثر كثيرا على البنية التحتية ، ولكن الرطوبة النسبية ثابتة مما تشجع لانتشار الآفات المختلفة."

نيسان / أبريل 2010

 

Website counter